Saturday, February 15, 2014

ما هو ال SEO؟



SEO هى اختصار لكلمة تحسين محركات البحث، وتعنى مجموعات من الممارسات التي تعلمك كيفية تحسين موقعك حتى يتم ترتيب وارشفة موقعك من قبل محركات البحث. ارشفة موقعك على جوجل ومحركات البحث الرئيسية الأخرى سوف تساعدك على جذب الزوار وزيادة الدخول لموقعك.
هذه العملية تزيد عدد الزوار إلى الموقع عن طريق رفع مستوى  نتائج البحث في  محرك بحث. كلما ارتفع مستوى الموقع في نتائج البحث، كلما زادت فرصة دخول الزوار الى هذا الموقع. ومن الشائع للزوار عدم نقر صفحات المواقع اوصفحات من نتائج البحث، اذا ترتيب الموقع في البحث مهم في توجيه المزيد من الزوار للموقع.
يساعد SEO او تحسين محركات البحث على ضمان سهولة الوصول للموقع من محرك البحث ويزيد الفرص التي سيتم العثور على الموقع في محرك البحث.
نصائح اساسية لتحسين محركات البحث : SEO
1. إدراج كلمات مفتاحية في التايتل تاج بحيث تعرف محركات البحث ما الذى يدور حوله الموقع. تايتل تاج يقع فوق على يمين الوثيقة ضمن الهيد تاج.
2. استخدم نفس الكلمات المفتاحية كنص ثابت لتربط الصفحة بصفحات موقعك المختلقة. هذا يكون مفيد بالذات اذا كان الموقع متعدد الصفحات. كلما زادت الكلمات المفتاحية التى تربط بصفحة معينة كلما كان ذلك افضل.
3. تأكد من أن النص في التايتل تاج هو أيضا موجود في محتوى الصفحة. ليس من الحكمة أن يحتوي التايتل تاج على كلمات مفتاحية غير موجودة في محتوى الصفحة.
4. لا تستخدم نفس التايتل تاج في كل الصفحات في موقعك. قد يعتقد روبوت محركات البحث أن كل صفحات الموقع واحدة. إذا حدث هذا، قد لا تحصل على ارشقة لصفحات موقعك.
5. لا البريد المزعج وصفا أو الكلمة علامة التعريف عن طريق حشو كلمات لا معنى لها أو حتى قضاء الكثير من الوقت على هذه العلامة.
6. لا تربط إلى المزارع وصلة أو غيرها من الاحياء محرك بحث غير ودية. وهناك قاعدة جيدة من التجربة هو إذا صفحاتك لا تحتوي على أي الكلمات التي تعبر عن محتوى الموقع الذي يتم الربط، لا صلة لها.

7. لا تستخدم صفحات المداخل. صفحات المداخل مصممة للروبوت فقط ليست للمستخدمين.
8. تايتل تاج لروابط النص. ادخل التايتل تاج داخل HTML لرابط النص حتى تعطى وزن إلى للرابط والصفحة في مكانه. هذا مثل alt tag للصور.
9. اوصف الصور باستخدام alt tag. هذا سيساعد محركات البحث التى تؤرشف الصور للعثور على صفحاتك،  وسيساعد أيضا القراء الذين يستخدمون متصفحات للنص فقط.
10. قدم نفسك لمحركات البحث. لا تستخدم مقدم الخدمة أو برامج للتقديم. اذا قمت بذلك سوف يتم حظر الموقع.
بهذه الطريقة تحسين محركات البحث مهم، ويساعد على جلب المزيد من الزوار وتبادل الروابط، مهم لأنه يمكن أن يدفع المزيد من الزوار ومحركات البحث بعد ذلك، عند إنشائه. الادلة تعطى محتوى قيم لعملائك / الزوار، وهذا يحسن SEO او محركات البحث.

No comments:

Post a Comment